القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق ياباني جديد يتيح لمرضى كورونا التواصل مع التمريض عن بعد


مع انتشار فيروس كورونا في العالم ووعي الناس بشأنه وبأنه خطير جدا ومميت فزع العالم بأكمله الى مواجهته وذهب العلماء والباحثون والطبيين الى ايجاد علاج له واكتشافه وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه ولا زالوا لحد هذه اللحظة يقومون بأبحاثهم .

كما ذهبت الطبقات الأخرى في العالم للمساهمة ايجابا بخصوص الفيروس ومنهم مطوري التطبيقات حيث قامت شركة يابانية البارحة بإطلاق تطبيق جديد يسمح للمرضى المصابين بالفيروس أن يتواصلوا مع التمريض والممرضين عن بعد لتجنب اللمس المباشر .

تطبيق جديد من اليابان يتيح التواصل مع التمريض عن بعد

قامت شركة تكنولوجية صاعدة توجد في اليابان بطرح تطبيق جديد يعمل على الهواتف الذكية ويستخدم في المستشفيات وأماكن الحجر الصحي ويتيح للمصابين بكورونا قول الاستفسارات والاحتياجات الى الممرضين والممرضات والرعاية بدون وجود تواصل جسدي مباشر بينهم وذلك لخفض نسبة حدوث اصابات بالفيروس ناتجة عن الاجتماع والتجمعات .

كما قالت وكالة الأنباء اليابانية كيودو أن المرضى الموجودين في مستشفيات اليابان في العادة يستخدمون زر لاستدعاء التمريض والتكلم معهم ولكن الأمر مختلف بالنسبة لفيروس كورونا حيث يجب جعل التواصل أضيق ما يمكن للوقاية من انتقال الفيروس الى الممرضين . قد يفيدك تنزيل تطبيق الحصن لاكتشاف حالات فيروس كورونا .


أضافت أيضا وكالة الأنباء أن الإصابات الجماعية سوف تتسبب في عدم تقبل المستشفيات استقبال العديد من المرضى والحالات وأوضحت أن هذا التطبيق المقدم من شركة أوبي المؤسسة من قبل الممرضة يوكا ساوادا التي تبلغ من العمر 32 عاما سوف يتيح للمرضى أن يتواصلوا مع الممرضين لتغيير بعض الطلبات مثل ما يتعلق بالطعام مثلا . قد يفيدك مواقع تتبع كورونا على خريطة العالم .

أو تسجيل درجة حرارة الجسم أو شراء حاجات المرضى عوضا عنهم من المتاجر والمحلات حيث تقوم فكرة التطبيق على أن أي شيء يقوم المريض بإدخاله على التطبيق سوف يظهر مباشرة على الشاشات الموجودة في غرف التمريض .

طبعا البرنامج يتم تطبيقه حاليا في مستشفيات اليابان واذا أظهر فعاليته سوف يتم تطبيقه في باقي بلدان العالم .




التنقل السريع