5 طرق معرفة صدق المواقع وهل هو آمن وحقيقي ام لا

الصحة العامة
هل الموقع امن ام لا . كيفية معرفة صدق المواقع وهل يمكنني زياراتها او الشراء منها او استعمالها ام لا كيف اعرف المواقع الامنة هل الموقع امن طريقة فحص ان كان الموقع امن ام لا اليك الطريقة is this website safe

طريقة معرفة صدق المواقع على الانترنت انه شيئ مهم جدا عليك التاكد منه قبل استعمال اي موقع تجده امامك في الحقيقة استعمالك للانترنت يوميا يجعلك اكثر عرضة للخطر في احتوائك على الفايروسات او حتى اختراقك اذا لم يحصل معك اي شيئ من قبل فقد تكون اكثر خطرا في مشاركة بياناتك على الانترنت مع جهات اخرى بدون علمك مما يجعلك مكشوف ويتجسس عليك الموقع بدون ان تدري لذلك الامر مهم ان تعرف هل الموقع امن ام لا وهذا يفيدك في التعرف للمواقع قبل الشراء منها مثلا وامور اخرى مهمة .

كيف اعرف صدق المواقع وهل هي آمنة ام لا ؟

سؤال مهم جدا اولا عليك ان تعلم بعض المواقع على الانترنت قد تبدوا عادية ولكنها من الداخل تجمع بيانات عنك تجعلك مكشوف لجهات اخرى لا تود مشاركة معها بياناتك الخاصة لذلك ما هي الطرق التي تدل انني مراقب على الانترنت او ان الموقع امن او حتى غير آمن هنالك عدة اشياء يمكنك تطبيقها للتاكد ان الموقع صادق ام لا يمكنك التجربة بنفسك واليك هذه الطرق لمعرفة صدق الموقع وأمانه.

1) ابحث عن كلمة " HTTPS " في الموقع

لا تقلق الطريقة سهلة جدا هنالك خيار اسمه على الانترنت التصفح المشفر الامن وهنالك نوعين من الاتصال بالموق الاول الاتصال العادي الذي يسمى اتصال " HTTP " وهنالك الاتصال الامن الذي اسمه " HTTPS " دائما عند الدخول الى اي موقع على الانترنت تاكد انه يحتوي على اشارة الاتصال المشفر الامن " HTTPS " وهي علامة يحصل عليها الموقع اذا كان لا يحتوي على فايروسات وامن في التصفح يمكنك ايجاد هذه الاشارة دائما في اول رابط الموقع عن طريق المتصفح بسهولة بحيث يظهر لك نوع الاتصال كما قلنا . قد يفيدك : الحصول على دومين مجاني وتفعيل علامة Https على الموقع .

2) تاكد من سياسة خصوصية " privacy policy " للموقع

سياسة الخصوصية لكي تفهمها بشكل مختصر وهي المعلومات التي يتم مبادلتها مع شركات خاصة بهدف الاستهداف الاعلاني بحيث لا يتم بيع بياناتك لجهات اخرى مثل جهات حكومية لكي تعرف هل الموقع يوفر لك سياسة خصوصية عالية ويحميك على الانترنت والتاكد من امانه يمكنك دائما الوصول اليه في اخر المواقع تقريبا اذا لم تتوفر يمكنك ايجادها في علامة المتصفح في الاعلى على علامة القفل يفضل دائما ان يكون الموقع يحتوي على سياسة الخصوصية يعرضها امامك لقرائتها .

3) معرفة معلومات الاتصال بالموقع والعنوان

دائما المواقع الجديرة بالثقة على الانترنت تشارك معلوماتها مع الزوار بحيث يمكنها استقبالهم على هذا العنوان او معلومات الاتصال بالموقع مثل الايميل او صفحة اتصل بنا الخ . بحديث الابحاث وجدة ان 44% من الزوار يغادرون المواقع ولا يفضلونها اذا لم تحتوي على معلومات الاتصال مثل الايميل او رقم الهاتف او العنوان الخاص بالموقع. حيث ان الموقع الامن سوف يعرض معلوماته معك مثل الايميل او رقم الهاتف ليست مشكلة. أيضا توفر مواقع التواصل الاجتماعي لنفس الموقع يجعله اكثر ثقة بالرغم انه ليس من الضروري ان يدل على امانه 100% ولكنه مع الطرق الاخرى يجعلك تتاكد من الموقع . قد يففيدك : افضل متصفحات انترنت سريعة وامنة .

4) تاكد ان الموقع يحتوي على ختم امان " trust seal "

الفكرة من هذا الختم يكون ان الموقع تم فحصه من مواقع عالمية اخرى موثوقة بحيث ان الموقع الذي قام بفحص الموقع الذي تريد التاكد منه قام بالتاكد انه امن يوفر خصوصية لك وانك يمكنك تصفحه بدون مشاكل هذه العلامة تدل لك بشكل مضمون ان كان حقيقية ان الموقع امن عليك التاكد منها عن طريق النقر عليها سوف يظهر لك معلومات اخرى عن الموقع وانه موثق رسميا بالرغم انه ليس كل المواقع تستعمل هذه الاداة ولكنها اداة رسمية امنة .

5) مشاهدة علامة الموقع غير امن أو اتصالك غير امن

علامة الموقع يحتوي على برمجيات خبيثة اوالموقع غير امن website malware هي علامة مهمة جدا عند الدخول الى موقع وقد ظهرت لك هذه العلامة فتاكد 99% ان الموقع غير امن بحيث انه بعد فحص الموقع من طرف قوقل والمحركات اللاخرى تبين انه يرسل لك فايروسات على جهازك بدون علمك ويقوم بسرقة بياناتاك او توريدها لجهات اخرى دائما في مثل هذه المواقع لا يفضل ابدا الدخول اليها والنقر على زر الخروج وليس الاستمرار لانها غير امنة . قد يفيدك : كيف اعرف ان هاتفي مراقب .

6) استعمال اداة فحص المواقع وصدقها

دائما اي موقع تدخل اليها في العالم تاكد ان تتعمل ادوات التاكد من الموقع وشهرته طبعا مثل هذه الادوات يمكنك تثبيتها على المتصفح مباشرة مثل Alexa Traffic Rank في الاغلب تستعمل الاداة على الكمبيوتر ولكن اذا كنت على الهاتف يمكنك تجربة موقع الكسا الذي يفحص لك المواقع وشهرتها وهل هي معروفة ام لا دائما الموقع التي بتقييم اقل من 1 مليون تكون افضل المواقع التي تقييمها اقل من 500 الف يمكنك اعتمادها تقريبا او المواقع التي اقل من 100 الف تعتبر مواقع مشهورة وهكذا .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !