شرح تطبيق IFTTT | لجعل الهاتف يقوم بالاوامر تلقائيا

الصحة العامة
شرح موقع IFTTT للكمبيوتر وشرح تطبيق IFTTT للاندرويد وايفون لنشر المواضيع تلقائيا على مواقع التواصل الاجتماعي وجعل الهاتف يقوم باوامر بشكل تلقائي. تطبيق IFTTT  شرح IFTTT ما هو IFTTT . " If this then that "

تطبيق IFTTT يعتبر مختصر من كلمة " If this then that " والفكرة هنا ان يقوم هاتفك باوامر مختلفة تلقائيا حسب رغبتك وكما تريد في وقت معين بشكل اوتوماتيكي وموقت من طرفك . تحيث معروف باختصاره " IFTTT " بالرغم ان العمل على الاداة سهلة وتوفرها للعديد من المميزات يبحث الكثيرين عن شرح IFTTT وكيف يمكنني استعمال ؟ لا تقلق في هذه المقالة سوف نتعرف الى كل شيئ حول اداة  IFTTT للموبايل وحتى للكمبيوتر .

ما هو IFTTT وكيفية العمل عليه 

الفكرة الرئيسية من IFTTT بدات من الموقع الرسمي الخاص بهم بحيث يوفر لنا ميزات كثيرة لتساعد الاخرين في القيام باختصارات ومهام اخرى مختلفة . مثلا يمكنك النشر على فيس بوك بشكل تلقائي او حتى النشر على قوقل بشكل تلقائي او حتى طريقة النشر على بلوجر بشكل تلقائي والنشر على تويتر بشكل تلقائي بالاضافة الى النشر على انستقرام والكثير من المواقع الاخرى حول العالم وكل ذلك اصبح اسهل للادارة بالاخص توفر تطبيق للهاتف تطبيق IFTTT .

طبعا يمكنك القيام بمهام اخرى غير النشر على مواقع التواصل مع بعضها في نفس الوقت يمكنك عمل مهام على الهاتف نفسه اذا كنت تريد جعل الهاتف صامت تلقائيا او حتى كنت مسؤول شركة وتنسى بعض الاحيان تغيير وضع الهاتف الى الصامت او العكس او في الصلاة ولك الامثلة على ذلك كما تريد في الروتين اليومي مثل تشغيل واي فاي الخ . قد يفيدك " قوالب بلوجر " .

شرح IFTTT وطريقة تشغيله

قد يعتقد البعض هذه الاداة معقدة ولكن الامر عكس ذلك في الحقيقة للمرة الاولى وفي اي موقع تقوم بالامر الطريقة نفسها على مواقع العالم وبنفس الطريقة لضبض الاعدادات عليك القيام بالخطوات التالية اولا . تاكد ان الموقع يدعم اكثر من 155 موقع الكتروني يمكنك العمل عليه بشكل تلقائي مثل :  بلوجر وفيس بوك وتويتر ويوتيوب وانستقرام وامازون والكثير . يمكنك استعماله بنفس الطريقة على ايفون اندرويد وحتى الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي وكل طريقة لها شرح مختلف قليلا كالتالي :

1) شرح IFTTT للكمبيوتر وطريقة ضبض الاعدادات

فالنفرض اولا لديك كمبيوتر وتريد العمل على الموقع الرسمي لهذه الاداة . لا تقلق الطريقة سهلة اولا تقوم بالذهاب الى موقع النشر التلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي IFTTT  بعد ذلك تنقر على " sign up " في الاعلى التسجيل عادي مع فيس بوك او قوقل بعد ذلك نذهب الى واجهة الموقع الرئيسية هنالك سوف نجد الكثير من المواقع التي نريد النشر منها الى مواقع اخرى تلقائيا عندما نقوم بالنشر نحن . 

مثلا فالنفرض لديك موقع على الانترنت على منصة بلوجر يمكنك البحث في خيار البحث امامك او حتى اختيار من القائمة تنقر على بلوجر وهنالك سوف تقوم بنشر كل شيئ تلقائيا من الموقع على منصة بلوجر الى جميع مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى والامر يتم كالتالي بالخطوات :

  1. تنقر على الخدمة التي تريد النشر منها الى المواقع الاخرى 
  2. تختار الموقع الذي تريد النشر اليه تلقائيا 
  3. اختر العنوان الذي تريد نشره تلقائيا او حتى تدخل عنوان من نفسك 
  4. في الاخير انقر على كلمة " save " او حفظ ومن ثمة التاكد انه اصبح لديك زر كالتالي " Connected " اي تم الاتصال بنجاح . قد يفيدك " زيادة مشتركين يوتيوب بشكل تلقائي "

في الماضي كان امر العمل على الموقع اصعب بحيث عليك اختيار كل شيئ نفسك ولكن الموقع الان اسهل في الاستعمال انت لا تحتاج الى اختيار طريقة النشر بنفسك مثل نشر عنوان المقالة او صورة وهذه الاشياء موجودة تلقائيا ولكن يمكنك التحكم بها طبعا عن طريق الكلمات في الاسفل في صندوق الوصف سوف تجد هذه المعلومات عند ربط كل موقع جديد لا تقلق .

2) شرح تطبيق IFTTT للاندرويد وايفون 

لكي تعمل على IFTTT الامر ليس كما الكمبيوتر تحتاج للذهاب للموقع بل يوجد لديك تطبيق متاح للايفون وحتى اجهزة اندرويد بحيث يمكنك تحميله على موبايلك والقيام بنفس الخطوات ولكن بشكل مختصر اكثر . لا تقلق طريقة العمل على تطبيق IFTTT سهلة ايضا سوائا كنت ايفون او اندرويد قم بهذه الخطوات كالتالي :

  1. قم بتحميل التطبيق على موبايلك " ايفون اندرويد " من الرابط في الاسفل 
  2. افتح التطبيق وقم بعمل حساب خاصك بك او تسجيل الدخول ان كان لديك بالفعل حساب سابقا
  3. عند الدخول الى حسابك دائما لكي تضيف امر جديد قم بالنقر على الزر في الاعلى لليمين وسحبه من يسار الشاشة الى المنتصف . قد يفيدك " تغيير الخلفيات بشكل تلقائي
  4. " علامة النظارة " في الاعلى وهي رمز التحكم في النشر من موقع الى اخر تلقائيا يمكنك اختيار الموقع الذي تريد النشر منه مع العلم ان كلمة " if Instagram then twitter " تعني النشر من انستقرام الى تويتر وهكذا كل المواقع بنفس الطريقة.
  5. عند النقر على اي قسم سوف يرسلك للموقع الذي تريد التسجيل اليه تعطيه الصلاحيات وكل شيئ جاهز 

تطبيق وموقع IFTTT بالمختصر  " If this then that "

في الاخير عليك معرفة ان التطبيق والموقع وظيفته توفير عليك الكثير من الموقت بدون النشر في كل موقع لوحده الامر يتم تلقائي مع وجود العديد من المميزات مثل النشر التلقائي من نفس الموقع لمواقع اخرى بدون اذنك ومميزات عديدة اخرى طبعا يصلح لاستعماله على الساعة والموبايل لتحميل التطبيق للموبايل في الاخير يمكنك ذلك من هنا باخر اصدار " تحميل تطبيق IFTTT للاندرويد " ايضا مستخدمين ابل وايفون "  تحميل تطبيق IFTTT للايفون " . 

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !