حل مشكلة عدم قراءة الهاتف لشريحة الإتصال SIM

k
حل مشكلة لا توجد بطاقة SIM

قد يحدث في هاتفك فجاة وهذه المشكلة يقع بها العديد من المستخدمين وهي عدم قدرة الهاتف على قراءة شريحة الاتصال SIM ويكون الامر في غاية الصعوبة ان كونت تنتظر مكالمة هامة او تريد الاتصال ومشكلة لا توجد بطاقة SIM تمنع عنك الاتصال وكذلك الرسائل النصية وايضا تمنعك من الاتصال بالانترنت لذلك تعد من المشاكل الكبرى وسوف نتشارك معكم افضل الحلول لهذه المشكلة ، يمكنك كذلك مشاهدة حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل .

مشكلة عدم قراءة شريحة الاتصال

يوجد العديد من الاسباب لمشكلة عدم قراءة شريحة الاتصال لذلك سوف نتشارك معكم بعض الخطوات التي سوف تحل لك هذه المشكلة وهذا ان كان السبب عطل في الهاتف سوفت وير الخاص بالهاتف او سوف تكون مشكلة في منافذ الشرائح وفي حال تعرضك لهذه المشكلة عليك القيام بالخطوات التالية حتى تقوم بحل المشكلة ورجوع الشبكة الى هاتفك من جديد .

اعادة تشغيل هاتفك

في الواقع اعادة تشغيل هاتفك هو يصلح الجميع من الامور التي تقوم بتحسين هاتفك بشكل كبير حيث ان اعادة تشغيل الهاتف تقوم بتنشيط وحل بعض المشاكل البرمجية في هاتفك لذلك عليك في الخطوة الاولى هو اعادة تشغيل هاتفك وتجربة الامر وان لم ينجح عليك اتباع الخطوة التالية .

تفعيل وضع Safe Mode

عليك في هذه الخطوة تجربة وضع Safe Mode حيث انه يقوم بمنع جميع التطبيقات من التحكم في هاتفك ان كانت المشكلة قد ظهرت بعد تحميل تطبيق او تجربة تطبيق معين فيمكنك اختبار ذلك من خلال ذلك الوضع ويمكنك فعل ذلك عن طريق سحب القائمة من الشاشة اختيار الوضع وعليك اعادة تشغيل هاتفك حتى يتم التاكد من تفعيل الوضع بشكل كامل .

تفعيل وضع الطيران

وضع الطيران هو الوضع المتاح في هاتفك الذي يقوم بالغاء الاتصال بالشبكة حتى تقوم مرة اخرى بتفعيل اتصال الشبكة ويمكنك تجربة ذلك الامر فعليك تفعيل وضع الطيران لبعض الوقت وبعد ذلك تقوم بالغاء تفعيله حتى يتم البحث ان شبكة الاتصال مرة اخرى .

التاكد من بطاقة SIM

في هذه الخطوة عليك التاكد من نظافة بطاقة الاتصال SIM وايضا عليك التاكد من تركيبها في الوضع الصحيح ان كان هاتفك يتم نزع البطارية عليك نزعها والتاكد من منفذ SIM بشكل كامل حيث ان المشكلة التي يقع بها الكثير من المستخدمين هو وجود بعض الاتربة او عدم تركيب الشريحة في الوضع الصحيح .

فحص الشبكة بطريقة يدوية

عليك في هذه الخطوة التوجه الى اعدادات الاتصال في هاتفك والتاكد من قراءة الهاتف لشريحة الاتصال ويمكنك بعد ذلك اجراء بحث يدوي عن الشبكة ويمكنك كذلك تغير نوع اتصال الشبكة من 4G الى 3G او العكس صحيح حتى يتم تنشيط الشبكة مرة اخرى في هاتفك .
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !