طريقة منع الزيارات الضارة للموقع | منع الزيارات الوهمية

الصحة العامة
طريقة منع الزيارات الوهمية الضارة لموقعك فهي تقلل ترتيب موقعك والزيارات من محركات البحث . منع الزيارات الوهمية الحصول على زيارات لموقعك .

هل تريد منع الزوار الوهمية على مدونة بلوجر الخاصة بك ؟ في الاونة الاخيرة لقد زاد عدد الأشخاص الذين يشكون من إحالات الزيارات العشوائية والتي قد تشاهدها في منتديات مشرفي المواقع بشكل كبير كملاحظة اولية للمشكلة عند تلقيها على موقعك هنا الامر لا يجب عليك السكون عنه لانه في هذه الحالة سوف يتم اتعاب موقعك وعدم ظهوره بشكل كبير في محركات البحث مما قد يحرمك من التقدم حتى ولو كنت تضع اشهر التدوينات او مواضيع حصرية فلن تظهر في محركات البحث وهنا يجب عليك حل هذه المشكلة في الحال .

لماذا الترافيك الغير امن هو كابوس إجمالا ؟

تصور مثلا : موقع الويب الخاص بك يؤدي عمله بالشكل العادي يوميا ويكبر ويصلك زوار اكبر ، ولكن فجأ وبدون مقدمة تشاهد ان موقعك في نزول او نزول مستمر بالرغم انك تنزل محتوا حصري جديد وفريد ايضا . رائع صحيح ! ومع ذلك ، عند الفحص الدقيق اتضح أن الارتفاع كان سببه عدد قليل من قليل من الزيارات العشوائية على موقعك (أو ربما واحدًا فقط ) والذي حصل لك هو اعتبار موقعك انه غير امن بسبب هذه الزيارات ، مما يجعل من المستحيل بالنسبة لك معرفة مدى جودة أداء حملتك في محركات البحث (SEO) ومنافستك مع المواقع الاخرى وغير ذلك .

ثم هناك مسألة تسريع تحميل الموقع " السيرفر ". حيث ان مزيد من الزيارات الزائفة لديك ، تجعل خادمك يصبح يعمل اكثر من طاقته الافتراضية في تلك المدة من الزيارات والارتدادات . نتيجةً لذلك ، قد يؤدي ذلك إلى إتلاف وقت تحميل سرعة موقعك مما قد يؤدي إلى ارتفاع معدل الارتداد ، مما يؤدي بدوره اعتبار موقعك زائف وزيارات غير امنة مع محركات البحث .

ولكن لمذا احصل على ترافيك غير امن على موقعي ؟

 الزيارات الغير امنة : وهي الزيارات التي تصلك من مصادر غير موثوقة بهدف زيادة مرات الظهور او زيادة الترافيك من مستخدمين بدون ارادتهم مما يجعل دخول المزائر الى مدونتك بشكل غير مقصود او مصرح به وقد يكون ايضا السبب الرئيسية برامج روبوتات تهدف للضغط على موقعك .

ولكن من اين تاتي هذه الزيارات وكيف تاتيني الزيارات الزائفة ؟ انه سؤال وجيه ولكن له احتمالات عديدة وقد يكون احد هذه الاسباب المنافس في مكان الظهور في محركات البحث فمثلا لديك منافس يود سرقة الترافيك الخاص بموقعك على كلمة دلالية مثلا فيقوم بالاشتراك باحد خدمات زيادة مشاهدات الموقع المجانية مثلا ويطلب زيارات على موقعك وهنا يتم تقليل ترتيبك لان موقعك يصله زيارات غير امنة وزائفة .

منع الزوار الوهمية وحماية الموقع

قد تو الحصول على سكربت او كود منع الزوار الوهمية لمدونتك ولكنه قد لا يبدوا خيارا جيدا دائما ولكننا سوف نتعرف اليها تاليا اما الطريقة السهلة التي يمكنك للجميع تطبيقها للحصول على موقع محمي واسطوري على الانترنت الاستعانة بخدمة مجاني اسمها " Cloudflare " وهي خدمة تعرفنا اليها بشكل سابق لكيفية العمل عليها يمكنك تجربتها مع العلم انها خدمة مجانية بالكامل ويمكنك الحصول على كثير من الميزات مثل تسريع موقعك بشكل صاروخ بنقرة زر وضغط اكواد موقعك لجعله اكثر والكثير الكثير .

كود منع الزوار الوهمية spam

اذا كنت تبحث عن كود وتريد وضعه في موقعك فهنالك طريقة سهلة وهي باستعمال سكربت حظر الزوار الوهميين على الموقع حيث تكون فكرة هذا السكربت اعادة توجيه الزيارات الى مواقع اخرى كبيرة مثل قوقل من مصادر معينة تقوم بتحديدها انت بنفسك اولا تحتاج الى تحميل كود منع الزوار الوهمية  .

العمل على كود منع الزيارات العشوائية 

  1. بعد تحميل السكربت تذهب الى " لوحة تحكم في البلوجر " ثم المظهر 
  2. من ثمة " تعديل Html "
  3. تقوم بالبحث عن الوسم  " يمكنك ازالة احد العلامتين < > اثناء البحث اذا لم تجد الوسم
  4. ضع الكود اسفله وانقر على حفظ 
  5. لا تنسى السكربت يحتوي بقيمة افتراضية على اشهر مواقع ارسال الترافيك الزائف بهذه الصيغة " ['hitleap.com', 'traffic-Exchage.com', 'addmefast.com','Exampl.com'] " اذا اردة اضافة المزيد من الواقع يمكنك اضافة بنفسك الطريقة بين المواقع او استبدالها بموقع معين تشك به .

افضل حل عندما يتعرض موقعك لزيارات غير امنة 

لكي تحمي موقعك دائما عليك التنصل من الروابط الغير معروفة او ذات التقييم السيئ في محركات البحث بالاخص في الكسا  لانها سوف تقلل ترتيبتك حتى ولو كنت تكتب افضل المواضيع والحصرية سوف تلاحظ ان مواضيعك متجمدة موقعك يرتفع في الترتيب ولا ينخفض وما زال اداء موقعك محظورة من الظهور بشكل حصري لذلك من اكثر الاخطاء التي يقد فيها المدونين وهي عدم قيامهم بالتنصل من الروابط غير الامنة في الموقع .
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !