37020228268601040
recent
سوف يفيدك

ثغرة مشاهدة الصور الخاصة لاي شخص على فيس بوك وانستقرام

تكبير الخط
مشاهدة الصور المخفية , الفيديوهات المخفية

هل توقعت يوما انه يمكنك مشاهدة تلك الصور الخاصة للاشخاص الذين يخفون حساباتهم على انستقرام او حتى فيس بوك بنفس الطريقة . حسنا كشف تقرير جديد يشرح خدعة خطيرة تمكن الاشخاص من مشاهدة الستوري الخاص بك حتى ولو لم يكن صديقي لديك وايضا امكانية مشاهدة الصور والفيديوهات حتى ولو كانت مخفية وبالرغم انها خدعة بسيطة تتيح فضح منشوراتك الخاصة الا انه تجعل خصوصية وامان المستخدمين في خطر بالاخص ان كانت معلومات سرية خاصة بك لا تريد مشاركتها للعامة او يقوم شخص بمشاهدتها .

تقرير هذه الخدعة كان صادر Buzzfeed حيث انها خدعة بسيطة تتيح "فضح" منشوراتكم وكيف يمكن من خلال الخدعة البسيطة ان يشاهد معلومات الخاصة اي شخص اخر في العالم فمثلا المستخدم العادي لا تحتاج الى خبرة للقيام بنفس الطريقة لتجربتها فقد يحتاج الى فهما بسيطا لـ HTML " التي هي لغة الرسومات بالاختصار على المتصفات كل شكل يظهر لديك اثناء تصفح الانترنت فهو HTML " .

اما طريقة عمل هذه الخدعة يكفي ان يكون الشخص الذي يريد فضحك صديق عندك حيث يقوم بنسخ عنوان url الخاص بالصورة او مقاطع الفيديوا او حتى الستوري الخاص بك وارسال عنوان url للعامة حيث انه اي شخص يقوم بفتح الرابط الخاص بتلك الصورة السرية او المخفية لهذا الشخص سوف يقوم الطرف الاخر الذي لديه url مجرد النقر عليه بمشاهدة المحتوى بدون حتى ان يكون لديه حساب انستقرام او حتى حساب فيس بوك ولو كانت منشورات ذلك الحساب خاصة او لم تكن تتابعه .

فكرة ثغرة مشاهدة الصور الخاصة " مشاهدة الصور المخفية "


عنوان url الخاص بهذه الصور والفيديوهات والقصص وجد لامكانية مشاركة المحتوى الذي اعجبك لاشخاص اخرين حول العالم ولكن ان تشارك معلومات سرية مع طرف اخر بهذه البساطة يجعل امر البيانات الشخصية في خطر مع امكانية فضح صورك وملفاتك للعامة او امكانية استغلالها ضدك من اطراف اخرى قد يكونون اصدقائك وانت لا تعلم .

لذلك دائما تاكد ان الاصدقاء الذين لديك على انستقرام وفيس بوك هم اشخاص انت تعرفهم شخصيا حتى ولو شاركت منشورات او بيانات خاصة بالاصدقاء فقط او شخص معين قد يقوم بارسال عنوان url الى اخرين ومحاولة استبزازك وسرقة بياناتك التي تعتقد لوهلة انها امنة ولا يمكن مشاهدتها بالاخص انتشار الاستبزاز الالكتروني بشكل كبير في الاونة الاخيرة .
تعديل المشاركة
author-img

رأفت للمعلوميات - RfT Ably

التعليقات
    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة