تطبيقات اندرويد خطيرة ومشهور تخترق هاتفك وتحوله لجهاز تنصت

الصحة العامة
تطبيقات اندرويد خطيرة ومشهور تخترق هاتفك وتحوله لجهاز تنصت

في الاونة الاخيرة يتم تحذير مستخدمين اندرويد بشكل كبير جدا حول تطبيقات الاندرويد الموجودة على قوقل بلاي التي تعتبر برامج ضارة مرعبة تستهدف المستخدمين وبياناتهم بشكل غير امن في اندرويد . حيث اكتشفت احد اشهر شركات الامن السيبراني شركة الأمن السيبراني الكندية Lookout "لوك آوت" مجموعة كبيرة من التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل خبيث للتجسس على الهاتف الخا وبك وعلى مستخدمين نظام اندرويد حيث تبين انه تم انشاء هذه التطبيقات بواسطة شركة روسية .

تطبيقات اندرويد خطيرة ومشهور تخترق هاتفك


وكما جاء في صحيفة اكسبرس البريطانية هذه التطبيقات في الوهلة الاولى تبدوا عادية ومثل البرامج الشائعة المعروفة لنظام تشغيل اندرويد حيث يتم توفير لك اصدارات مزيفة من اشهر التطبيقات العالمية مثل Google Play و Skype و Evernote .

حيث في الايام القليلة الفائتة تم لفت الانتباه الى برامج زائفة تدعي انها اصلية قام بتنزيلها اكثر من 90 مليون مرة من متجر "جوجل بلاي" Google Play حيث تاتي هذه التطبيقات مع برنامج التجسس PreAMo .
كما ظهر في الاونة القليلة الاخيرة اكثر من 50 تطبيقًا مليئًا بالبرامج الضارة الموجودة على متجر جوجل بلاي Google Play وتنتشر هذه التطبيقات في اكثر من 30 مليون جهاز اندرويد حول العالم .

لاحظنا انه في الاونة الاخيرة اصبح هنالك الكثير من التحذيرات حول تطبيقات خطيرة تقوم بالتجسس على موجودة في متجر قوقل بلاي والتي تحظر منها العديد من شركات الامن العالمية مثل شركة الأمن السيبراني الكندية Lookout .

تعليق شركة قوقل كان انه لم يتم استضافة تطبيقات خطيرة ومزيفة على متجر جوجل بلاي Google Play الرسمي واضافت ان مستخدمين نظان اندرويد سوف يتلقون تحذيرا يخبرهم اكتشاف Google Play Protect برامج تجسس خطيرة موجودة على اجهزتهم .
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !