طريقة حماية الفيسبوك من الإختراق بخطوات بسيطة جداً - حماية الفيسبوك من الهكر

الصحة العامة
طريقة حماية الفيسبوك من الإختراق بخطوات بسيطة جداً - حماية الفيسبوك من الهكر

ان موقع فيس بوك الان لديه اكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا وهذا يدل على ان فيس بوك اصبح اشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم ولكي تستعمل فيس بوك معروف انك تحتاج الى حساب فيس بوك تقوم بعمله عن طريق انشاء حساب روسي ( الايميل ) او يمكنك عمل حساب جيميل وهوتميل الخ . لكن بالتاكيد تحتاج ان تبقى حسابك على في سبوك محمي من الاختراق لكي تحمي بياناتك من ان يصل اليها طرف خارجي بالاخص ان كان لديك صور ورسائل خاصة فما هي طريق حماية حساب فيس بوك من الاختراق ؟

كيفية حماية الفيسبوك من الإختراق بدون الحاجة الى انشاء حساب روسي

ما دمت على الانترنت فانت لست امن 100% ان عالم الانترنت عالم مفتوح وكل شيئ في العالم الاكتروني قابل للاختراق حتى البنوك والحكومات ولكن كيف يمكنني تامين حسابي في فيس بوك باقصى طريقة ممكنة سوف نتعرف الى 4 طرق لتامين الفيس بوك وجعله اكثر امانة لذلك ننصحك بتفعيل كل هذه الطرق بنفسك والان لتكون في اقصى حماية ممكنة على حسابك واحد هذه الطرق حتى ولو كان الشخص الاخر يعرف كلمة السر الخاصة بك لن يتمكن من الدخول الى حسابك .

  • حماية حساب حماية الفيسبوك من الهكر باستعمال كلمة سر قوية

بالرغم ان هذه ابسط طرق حماية حسابك في فيس بوك ولكن صدقني اغلب عمليات اختراق حسابات الفيس بوك على الانترنت تحصل عن طريق التخمين فمثلا انت اسمك " علي احمد " في فيس بوك وقمت بوضع كلمة السر " ali123456 " هذه الطرق من اسوء طرق وضع كلمات السر وهنا يتم استعمال اداة تخمين كلمات السر  حيث تعتمد هذه الاداة بشكل خاص على اسهل الكلمات في العالم مثل 12345love التي يستعملها الكثيرين فالحل ان تستعمل كلمة سر معقدة سهلة واليك مثال ( ضع كلمة سر تحتوي على ارقام واحرف ورموز ) ايضا يمكنك الاعتماد على خدعة وضع كلمة السر بالعربية والانجليزية لان برامج التخمين لا تستعمل اللغة العربية في تخميناتها .

  • حماية الفيسبوك من الهكر باستعمال إشعارات تسجيل الدخول

ان تفعيل ميزة اشعارات تسجيل الدخول سهلة جدا والاهم من كل ذلك ميزة مهمة ايضا حيث انها تعمل على فكرة مشاركة لك كل ما يحصل على حسابك بشكل غير معتاد فمثلا لو قام شخص بالدخول لحسابك لسبب معين او اخر او جهازك تم فتحه من هاتف اخر مثلا سوف تحصل على اشعار من فيس بوك لهذه العمليات التي تجري على حسابك ولتفعيل ميزة اشعارات تسجيل الدخول 
اولا تذهب الى الإعدادات > الأمان وتسجيل الدخول > تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات غير معروفة > إعداد إجراءات أمان إضافية
لديك ثلاث خيارات لتلقي الاشعارات :
  1. تلقي الاشعارات على حساب فيس بوك نفسه 
  2. تلقي الاشعارات على حساب ماسنجر 
  3. تلقي الاشعارات عن طريق البريد الاكتروني خاصتك 
يفضل ان تختار جميع الخيارات ليكون لديك امان اكبر وفي الاخر تنقر على خيار " حفظ " .

  • تامين فيس بوك من الاختراق عن طريق بياناتك الحقيقية ( بطاقة هوية )

اهم خطوة في فيس بوك ان تكون مستخدم حقيقي لهذا الموقع حيث ان موقع فيس بوك يوميا يحذف عشرات الالاف من الحسابات الزائفة ونقصد الزائفة قد يكون اشخاص حقيقين ولكن حساباتهم ليست رسمية مثلا شخص يستعمل حساب فيس بوك اسمه " امير الاحزاح " او الفراشة المتقوقعة اخ هذه اسماء بالتاكيد غير حقيقية على فيس بوك ولذلك يتم حذف هذه الحسابات دائما من موقع فيس بوك يوميا .

وهنا افضل ما يمكنك فعله وهو وضع اسمك الحقيقي الثلاثي وتامين فيسبوك بهوية  حيث بهذه الطريقة سوف تقوم تأكيد هويتك باستخدام فيسبوك وسوف تصبح مستخدم حقيقي 100% على الموقع وتاك 99% لن يتم تعطيل حسابك ان قمت بهذه الخطوة .

  • حماية فيس بوك عن طريق المصادقة الثنائية 

المصادقة الثنائية انها حقا المفضلة لدي بشكل خاص وليس فقط على فيس بوك بل على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى او حتى على الايميل الخاص بك مثل ايميل جيميل او ايمي روسي اذا ما المقصود بالمصادقة الثنائية وكيف تعمل؟ 
فكرة هذه المصادقة ان تقوم بتقبول تسجيل الدخول الى حسابك عن طريق تفعيل ميزة تلقي الرسائل على الهاتف الخاص بك ليتم قبول تسجيل الدخول حتى ولو كنت تعرف كلمة السر ودخلت الى حسابك في فيس بوك فلن يتم قبول تسجيل دخولك حتى دخل الكود الذي سوف يصلك على هاتفك او النقر على موافقة تسجيل الدخول باستعمال هاتفك طبعا بدون انترنت .

 المصادقة الثنائية اهم ميزة يجب تفعيلها على حسابك في فيس بوك وايضا كل مواقع التواصل الاخرى او حساباتك التي تدعم تفعيل هذه الميزة لذلك تاكد ان تقوم بتفعيلها بدون تردد فهي تامن حسابك بالنسبة الاكبر للحماية .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !