حل مشكلة تعليق الآيفون والايباد بطريقة مضمونة وبشكل نهائي

الصحة العامة
حل مشكلة تعليق الآيفون والايباد بطريقة مضمونة وبشكل نهائي

العديد منا قد يستعمل ايفون و IOS كنظام اساسي او كنظام ثانوي مع اندرويد بالرغم ان اجهزة ايفون والتابت معروفة انها سريعة وقوية بعكس اندرويد الا انه لا يخلو من الاخطاء وفي بعض الاحيان بشكل غير معتاد قد تلاحظ ان هاتفك تدخل في حالة غريبة عجيبة من بطئ او تعليق او قلتشات في بعض الاماكن في الجهاز الاعدادات مثلا او الشاشة الرئيسية او حتى بطئ تشغيل التطبيقات والالعاب بشكل غير معتاد وليس مثل السابق سوف نتعرف مع بعضنا الى أسرع طريقة لحل مشكلة تعليق الآيفون وما هي الخيارات المتاحة امامنا لحل هذه المشكلة .

اصلاح مشكلة تعليق الآيفون والايباد ؟

بالرغم ان مشكلة تعليق الاجهزة تختلف من جهاز الى اخر لذلك نحتاج الى ان نتعرف الى عدة طرق من ضمنها 4 طرق لحل مشكلة تعليق الايفون واجهزة IOS الاخرى من ضمنها الايباد كل طريقة لها مميزات مخلتفة وكل طريقة تلائم البعض وغير ملائمة للاخرين لذلك انت تعرف الى هذه الطرق جميعا وقم بالمقارنة بينها واستفد من افضل طريقة تلائمك .

  • اولا إغلاق التطبيقات في جهازك 
في بعض الاحياة قد يحصل خطئ في احد التطبيقات الموجودة على هاتفك بالاخص التي تعمل في وضع الخلفية وهنا قد يحصل مشكلة تهيج او تعليق للهاتف من تجميد او تعليق متقطع بعض الاحيان لذلك تاكد دائما انك تقوم باغلاق التطبيقات في الخلفية الغير مستخدمة لتحافظ على جهازك وتفاحظ حتى على البطارية .

  • ثانيا إعادة ضبط iPhone او التابلت الخاص بك او اعادة التشغيل 
بعض الاحياة القليلة قد يحصل مشكلة في بيانات جهازك مثل السيرفرات او اطراب خدمة معينة وقد يجعل ذلك هاتفك يدخل في حالة تعليق مفاجئ او بطئ متقطع ايضا وهنا يكون هنالك خيارين الاول وهو السهل او تقوم باعداة تشغيل جهازك بالطريقة العادية وهنا ان كنت لا تواجه هذه المشكلة بشكل متكرر فسوف تحل المشكلة ويرجع هاتفك للوضع الافتراضي منذ الاول .

اما الخيار الثاني وهو ضبض iPhone وجهاز IOS الخاص بك الى الاعدادات الافتراضية وفي اغلب الاحيان يكون حذف البيانات من الصفر وهذا احد الخيارات المطروحة عليك يمكنك الاستفادة منها ايضا او تجربة خيارات اخرى تاليا .

  • ثالثا تحديث نظام iOS لاخر اصدار 
في بعض الاحيان ايضا نظام ايفون يحصل عليه مشاكل على مستوى العالم وليس فقط في هاتفك او مثلا الاجهزة القديمة قد تتفاجئ بمشكلة في النظام ولذلك الشركة مباشرة تقوم بعمل تحديث جديد لايفون تقوم من خلاله بحل مشاكل الجهاز جميعها وحتى جعل الجهاز خاصتك اسرع ونحن نعرف ان التحديثات دئما مفيدة وتحتوي على ميزات اخرى جديدة ودائما ما تقوم شركة ابل ب ( بإصدار تحديثات البرامج المصممة لحل مشكلات التجميد ) .

ولتقوم بتحديث جهازك تقوم بفتح جهازك الكمبيوتر وتشغيل iTunes والنقر على update او تحديث الموجودة في خانة ( ملخص الجهاز ) وتاكد دائما قبل التحديث يفضل نسخ بياناتك احتياطيا . مع العلم ان هنالك خيار بالفعل لتحديث هاتفك من تلقاء نفسه بدون الحاجة الى جهاز عن طريق الذهاب الى Settings او اعدادات و General او العام و Software Update او تحديث البرنامج و Install Now او تنزيل الان ان توفر تحديث جديد لجهازك .

  • رابعا استعادة جهاز آيفون
لكي تقوم بحل مشكلة تعليق الايفون كان عليك القيام ببعض الطرق في الاعلى وهذا الحل قمنا بوضعه في الاخير عن قصد لانك ان لم تجد حل مناسب من تلك الخيارات في الاعلى فانه يمكنك اخيرا الاستفادة من هذا الخيار وتاكد انك تستفيد منه بعد تجربة الخيارات في الاعلى وهذا افضل لك .

ولكي نقوم باستعادة جهاز الايفون نقوم بالخطوات التالية ( تاكد انك قمت بعمل نسخة احتياطية يفضل ذلك ): 
  1. تواصيل الايفون او التابلت في جهاز الكمبيوتر عن طريق USB
  2. اختار الجهاز الذي تريد العمل عليه من قائمة الأجهزة او Devices
  3. اذهب الى Summary او المخلص وبعد ذلك اختر خيار Restore او استعادة 
  4. بعد الانتهاء من الخطوات ان رايت تحسن يمكنك البقاء كما انت اما اذا اردة عمل استعادة لجهازك السابق فقم باستعادة نسختك القديمة التي قمت بحفظها كما اتفقنا .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !