حماية الواتس اب من التجسس والاختراق بخطوات بسيطة 2023

k
0

حماية الواتس اب من التجسس والاختراق بخطوات بسيطة

تطبيق الواتس اب هو من اقوى واشهر التطبيقات للدردشة الفورية في الوقت الحالي حيث انه يتم استخدامه من اكثر من مليار مستخدم نشط من جميع انحاء العالم والتطبيق يعتبر هو التطبيق الاول في ذلك المجال منذ اعوام ويحافظ على هذه المكانة المميزة حيث انه يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر للحصول على اقوى المميزات والاضافات والتي تسهل من عملية استخدام التطبيق وايضا مميزات اخرى مثل المكالمات الفيديو الجماعية .

والتي قد تم تحديثها واطلاقها منذ ظهور جائحة الكورونا وايضا يمكنك من خلاله القيام بالمكالمات الصوتية والعديد من المميزات الاخرى وايضا ما ساعد التطبيق على الانتشار هو ان التطبيق متاح لجميع انظمة التشغيل الحالية سواء الاندرويد او الايفون وايضا يمكنك استخدامه على الكمبيوتر وهذا ما يجعل هذا التطبيق هام للغاية ولذلك يحاول العديد من القراصنة بشكل دائم يقومون بهجمات لاختراقه لما يضمه من معلومات وغير ذلك ولهذا من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم في هذه المقالة طرق لحماية الواتساب من التجسس والاختراق .


طريقة حماية الواتس اب من التجسس والاختراق

مع التطور الكبير الذي نشهده في الوقت الحالي حيث ان الواتساب دائما يتم تحديثه وذلك لاصلاح جميع الثغرات او الاخطاء البرمجية والتي قد يتمكن من خلالها القراصنة من اختراق المستخدمين وفي الوقت الحالي كما ذكرنا ان الواتساب هو التطبيق الاكثر استخداما ولذلك بالطبع انت تقوم بارسال معلومات هامة للغاية الى اصدقائك او افراد العائلة .


 وقد تكون معلومات بنكية او صور شخصية ولا تريد لاي شخص ان يراها ولذلك فهذه المقالة من المقالات الهامة للغاية وخصوصا ان عدد كبير من المستخدمين حول العالم يشتكون من اختراق حسابتهم الشخصية على تطبيق الواتس اب او التجسس عليها بشكل يومي ولذلك سوف نقدم لكم بعض الطرق لحماية حسابك على الواتس اب من التجسس والاختراق وبخطوات بسيطة للغاية مناسبة للجميع يمكنك كذلك تجربة تطبيق 2nr للحصول على رقم بولندي .


تسجيل الخروج من واتساب ويب بشكل دائم

في الاونة الاخيرة انتشر طرق اختراق او التجسس على الواتساب من خلال الواتس اب ويب حيث ان الواتساب ويب من المواقع التي تقدمها الشركة لمستخدمي الحاسوب والذين من خلاله تستطيع الوصول الى حسابك والتحدث مع اصدقائك والعائلة بسهولة كبيرة من خلال الكمبيوتر او الحاس ولكن بشرط ترك هاتفك يعمل على الواتساب او فتح الانترنت في هاتفك .


حتى يعمل عندما تستطيع الاتصال بالواتساب من هاتفك والكثير من المستخدمين لا يعلمون هذه النقطة ولذلك عليك بشكل دائم التاكد من ان هاتفك غير متصل على اي حاسوب وذلك من خلال الضغط على الثلاث نقاط في اعلى التطبيق والدخول الى واتساب ويب والتاكد من خروج او عدم وجود اي متصفح مسجل في التطبيق الخاص بك ومن خلال هذه الخطوة لم يتمكن اي شخص من التجسس عليك من خلال الواتساب ويب وعليك بشكل دائم التاكد من ذلك الامر .


عدم استخدام تطبيقات معدلة غير موثوقة

في الوقت الحالي يوجد المئات من التطبيقات المعدلة لتطبيق الواتس اب والشركة بالفعل تحارب هذه التطبيقات ونحن في موقعنا قد تشاركنا معكم العديد من النسخ المعدلة ولكن هذه النسخ امنة بشكل كامل ولكن يوجد بعض النسخ الوهمية لتطبيق الواتساب التي تعمل على سرقة جميع البيانات الخاصة بك بشكل دائم وايضا صورك والفيديوهات فهو يعتبر كاداة للتجسس على هاتفك ولهذا عليك الحظر من استخدام هذه التطبيقات وايضا عليك بتحميل التطبيق المعدلة الموثوقة من المواقع المخصص لها وليس من اي موقع ويب يمكنك كذلك مشاهدة طريقة تفعيل الواتساب بدون رقم هاتف .

 

لا تترك هاتفك دون قفل

بعد ما تشاركنا معكم طريقة حماية حسابك على الواتس اب بشكل خاص من التجسس والاختراق من النطاق الخارجي ولكن من خلال هذه الخطوة عليك الحفاظ على حسابك على الواتساب من الداخل بين الدائرة التي تكون حولك بشكل مستمر حيث انك بالطبع ان كنت من الاشخاص الذين يتركون هاتفهم الذكي بدون قفل فانت بالطبع معرض في اي وقت لاختراق خصوصيتك ويمكن لاي شخص وضع اي تطبيق تجسس او ربط الواتساب الخاص بك مع واتساب ويب وبهذه الخطوة يستطيع التجسس عليك بشكل دائم قبل ان تكتشف الامر ولذلك عليك تعين كلمة سر هاتفك او حتى رمز قفل او بصمة اصبعك ودعم تركه مفتوح .

 

حماية الواتس اب من التجسس والاختراق بخطوات بسيطة

تفعيل المصادقة الثنائية على الواتساب

مع وجود عدد كبير من القراصنة والعديد من الادوات القوية التي بحوزتهم في الوقت الحالي فانت ايضا الشركة تقوم بتطوير التطبيق حتى تقوم بالتصدي الى هذه الهجمات ومن اهم هذه الادوات للحماية هي ميزة المصادقة الثنائية حيث انك من خلالها سوف يكون تطبيق امن بشكل كامل حيث ان هذه الميزة تطلب منك القيام بالمصادقة في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول الى حسابك على فترات عشوائية .


وبذلك تضمن عدم اختراق او حدوث اي تجسس على حساب الواتس اب الخاص بك ويمكنك القيام بذلك الامر من خلال الضغط على الاعدادات وبعد ذلك الحماية وسوف تجد خيار المصادقة الثنائية وعليك تفعليها حتى تقوم بحماية حسابك بشكل مستمر من الاختراق او التجسس يمكنك كذلك مشاهدة افضل طرق لمراقبة الواتساب والفيسبوك .


قم بوضع قفل لتطبيق الواتس اب

كما ذكرنا في الخطوة السابقة هو ان المصادقة الثنائية هو من الخصائص الهامة للغاية التي قد تم اطلاقها من قبل تطبيق الواتساب لحماية المستخدمين من التجسس والاختراق وايضا قد تم اطلاق ميزة اخرى من التطبيق وهي قفل الواتساب من خلال بصمة الاصبع ويمكنك تفعيل ذلك الامر من خلال الاعدادات وبعد ذلك الخصوصية والامان وسوف تقوم بتفعيل البصمة .


وهذه الطريقة سوف تساعدك على حماية تطبيق الواتساب بشكل كامل وبعيدا عن خيارات الهاتف حيث انه يمكنك من خلال الهاتف اضافة بصمة لجميع التطبيقات ولكن الواتساب سوف تقوم بتفعيل ذلك الامر بشكل خاص من خلال بصمة يمكنك ان تجعلها بصمة مختلفة عن البصمة المستخدمة داخل هاتفك فهذا الامر من اختيارك .

 

الخلاصة

ان تطبيق الواتساب من اهم التطبيقات ولذلك فهو الاكثر عرضة للهجوم مثل التجسس والاختراق وغير ذلك وفي الجانب الاخر تقوم الشركة بتحديث التطبيق واضافة العديد من الادوات والخصائص لحماية حسابك وعليك انت في هذه الخطوة او استخدام هذه الادوات والخصائص بشكل دائم عند اطلاقها ان اعجبتك المقالة قم بمشاركتها مع اصدقائك حتى لا يتعرضو الى اختراق او تجسس لتطبيق الواتس اب الخاص بهم حتى تقوم بحماية اسرتك وعائلتك ايضا من الاختراق .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !