أفضل برامج تعديل الصور للايفون والاندرويد مجاناً

Blogger and writer
0
أفضل برامج تعديل الصور للايفون والاندرويد مجاناً

أفضل برامج تعديل الصور للايفون والاندرويد مجاناً  :

مرحبا بك ، لقد قررنا اليوم بأن نتحدث في هذا المقال عن برامج تعديل الصور للايفون وتحريرها للاندرويد والايفون ، وهذه البرامج والتطبيقات التي سوف نقوم اليوم بالتحدث عنها هي تطبيقات وبرامج مجانية وتصنف من أفضل تطبيقات و برامج تعديل الصور للايفون والاندرويد مجاناً وسوف نعرفك بكل تطبيق منها 


في هذا المقال اليوم وللتعرف على هذه البرامج والتطبيقات الذكية كل ما عليك فعله هو أن تنهي قراءة هذا المقال الى الاخير وبعد ذلك تقوم باختيار ما يناسبك من بينها وتتناسب مواصفاته ومميزاته معك ومع جهازك هيا الان .


ما هو تطبيق تحرير الصور؟

هو تطبيق يتم تصميمه لتحرير الصور على الموبايل خاصتك. يقدم هذا النوع من التطبيقات مجموعة واسعة من الميزات المتنوعة من الاقتصاص والتحكم في سرعة التقاط الصور والتعديلات وإضافة المرشحات والتاثيرات. 


 وتحرير الصور والتي سوف نقوم اليوم بتعريفك عن هذه التطبيقات اليوم في مقالنا هذا تابع القراءة للتعرف عليها .ويمكنك التعرف ايضا على هذا المقال والذي نتحدث فيه عن برنامج تعديل الصور والكتابه عليها Photomatix للكمبيوتر


  1) تطبيق لايت روم  Lightroom للتعديل على الصور :

ولتتمكن من تحرير الصور بشكل احترافي من الطبيعي أن تقوم بهذه العملية عن طريق الكمبيوتر وهذا المعتاد ولكن هذه التدوينة سوف تحتاج الى هاتفك فقط وتطبيق شهير ومعروف الا وهو تطبيق لايت روم Lightroom . 

 ومن المعروف أنه برنامج متوفر للكمبيوتر فقط لكن قامت شركة ادوبي Adobe المسؤولة عن تصنيع هذا البرنامج بإطلاق تطبيق لايت روم للاندرويد وتطبيق لايت روم للايفون كذلك يمكنك تحميله على هاتفك الان و مجانا و بدون اي شروط وبأخر إصداراته .

تطبيق لايت روم للهاتف

السبب في اختيار لايت روم  Lightroom : 

لماذا لايتروم بالاخص ؟  وذلك لان تطبيق لايتروم يعتبر من التطبيقات الرهيبة جدا ، بحيث ان هذا التطبيق من تطوير احد اشهر وأكبر شركات برامج المونتاج في العالم الا وهي شركة ادوبي  ( Adobe  ) ، و حيث انه من خلال تطبيق Lightroom يمكنك تعديل الصور بشكل احترافي وتحريرها والتحكم في ألوان الصور وعمل تحرير لكل لون على حدا والتحكم في كافة التفاصيل . 

وهو من اقوى الطرق لتحويل الصور العادية الى صور احترافية و التي يقوم باستخدامها المشاهير بشكل خاص فما هو تطبيق لايت روم وكيفية استعماله ولتنزيل هذا التطبيق قم بتتبع هذا الرابط اضغط هناLightroom 

2) شرح تطبيق فوتوفي Photofy لتحرير الصور للاندرويد والايفون :

تطبيق فوتوفاي للاندرويد والايفون هو احد التطبيقات المذهلة والتي تستخدم من أجل تحرير وتعديل الصور على هاتفك الشخصي الذكي حيث إنك بعد حصولك على التطبيق بشكل مجاني تماماً سوف تمتلك أداة رهيبة لتحرير الصور والتي سوف تدعك تستغني عن العديد من التطبيقات الاخرى والتي تستعملها في نفس المجال .

 وذلك لما يقدمه لك هذا التطبيق من خصائص مميزة للغاية حيث انه يوفر لك الامكانيات المدهشة عن طريق واجهة بسيطة وسهلة حيث ان التطبيق يتميز بتصميم مذهل وفريد من نوعه وفي نفس الوقت يتميز ببساطته والذي سوف يجعلك تتحكم في الصور بكل مرونة .

تطبيق فوتوفي Photofy

ولذلك إن كنت تبحث عن تطبيق مميز يمكنك من الحصول على صور مميزة للغاية من خلال بعض الخطوات البسيطة فإن تطبيق Photofy هو التطبيق الأنسب لك لفعل ذلك سواء لهواتف الأندرويد او هواتف الآيفون فهو متوفر وبأحدث الإصدارات ، فقد حاز هذا التطبيق على الكثير من التقييمات العالية والإيجابية عبر العديد من المتاجر المعروفة على مستوى العالم .

 حيث إنك بعد حصولك على هذا التطبيق سوف يساعدك بشكل كبير في الحصول على أفضل الأدوات للتعديل على الصور وإظهار الصور الخاصة بك بشكل لم تراه من قبل ورائع للغاية كما أنه يوفر لك العديد من الخطوط العربية والأجنبية والتي تمكنك من الكتابة على صورك بطريقة رائعة . وللحصول على هذا التطبيق يمكنك أن تتبع هذا الرابط هنا  Photofy .

 3) تعرف على تطبيق التقط snapseed  لتحرير الصور مجانا :

ويعتبر هذا التطبيق snapseed من أفضل التطبيقات المتاحة و بشكل مجاني لتحرير الصور ، وتعتبر الصور ذات أهمية كبيرة في وقتنا الحالي وذلك بسبب الإنتشار الواسع والمستمر لمواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي حيث يمكنك إنشاء الصور وإرسالها الى أصدقائك عبر اي تطبيق تواصل اجتماعي .

وأيضا يمكنك مشاركتها بشكل عام ( العامة ) على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر هذا التطبيق وهو تطبيق snapseed سوف تحول صورتك العادية الى صورة مذهلة بسهولة ومن خلال بعض الأدوات الإحترافية و التي يوفرها لك التطبيق بالمجان  .

كما أنه يحتوي على جميع الأدوات الكلاسيكية والمعروفة مثل :  الاقتصاص ، والتسوية ، والإطارات ، والنص ، والنقوش القصيرة ، وما إلى ذلك . و هناك أيضًا أداة الضبط انتقائي والتي تتيح لك هذه الأداة تحديد منطقة معينة من صورتك وضبط التشبع والتباين والسطوع لتلك النقطة الفردية لوحدها .

snapseed

وأهم ما يتميز به هذا التطبيق أنه مجاني ، ويتيح لك تكبير وتصغير الصور التي تريدها . ويقوم أيضا بتوضيح الصور القديمة والغير واضحة والتي مر عليها الزمن . 

ويوفر لك التطبيق العديد من الأدوات المميزة لتقوم  بتعديل الصور عليه ، ويمكنك من خلال هذا التطبيق أن تعدل الصور بشكل احترافي ويمكنك أيضاً التحكم في ضبابية الصور وغباشها وكذلك ويمكنك دمج الصور مع بعضها لينتج لك صورة واحدة تحتوي على صور متعددة . 

وأيضا يحتوي التطبيق على خاصية الكتابة على الصور بشكل مدهش وكأنك خبير دبلجة صور ، أو إنتاج الصور منذ سنوات عدة ، والتطبيق بكافة إصداراته يشمل أجهزة الأندرويد و الايفون تطبيق snapseed يتميز كذلك بواجهة بسيطة للغاية لذلك فهو مناسب لجميع المستخدمين  وبكافة الاعمار .

 وكذلك لا تحتاج الى اي خبرة في التعامل مع هذا التطبيق المذهل من أجل تحرير الصور ، وتطبيق snapseed يوفر لك العديد من المؤثرات العجيبة ، و كما أنه يوفر لك القوالب الجاهزة من أجل تحرير الصور من خلال ضغطة واحدة فقط ولتنزيل هذا التطبيق يمكنك أن تتبع هذا الرابط فقط اضغط هنا snapseed 



 4)  تطبيق مختبر الصور Photo Lab  لتعديل الصور بشكل احترافي :

تطبيق مختبر الصور أو Photo Lab بالانجليزية  ، وهذا التطبيق  يعتبر من افضل تطبيقات تحرير الصور في هذا المجال او ربما من أفضلها . بحيث أن هذا التطبيق يضم مجموعة واسعة من المؤثرات الانيقة والمضحكة وغيرها الكثير من المؤثرات الرائعة ،  ويحتوي ايضا على اكثر من 900 مؤثر من المؤثرات الموجودة في التطبيق مجانا والتي يمكنك ان تستخدمها وتستمتع بتجربة هذا التطبيق وبطريقة تحريره للصور المدهشة  . 

حيث أنه يضم الكثير من الأدوات و التي سوف تساعدك على عمل صورة أكثر من احترافية حيث أنه يحتوي على إطارات مميزة وأيضا تاثيرات الصور المتحركة ،  والكثير من الفلاتر التي يمكنك استخدامها للحصول على صورة رائعة ومدهشة .

Photo Lab

حيث ان تطبيق تعديل الصور هذا وهو  Photo Lab  يقوم بصنع صورتك المبدعة والمميزة في ثواني قليلة وبعد ذلك يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى بالنسبة لأداة أنماط الفن الموجودة في التطبيق والتي سوف تساعدك على تحويل الصورة الى رسم أو لوحة و بسهولة . 

ويوجد لذلك الأداء المميز اكثر من 60 نمط او تاثير للصور للحصول على افضل الفلاتر والتأثيرات وبجودة عالية للصورة ، ويتميز هذا التطبيق بأنه  تطبيق مجاني ، و يحتوي على تصميم مميز وسهل في الاستخدام ، و يوجد في تطبيق  Photo Lab الكثير من الادوات المميزة التي تساعدك على الحصول على صورة مميزة وبشكل احترافية وللحصول على هذا التطبيق تتبع هذا الرابط اضغط هنا Photo Lab .

 5)  محرر الصور Prisma للاندرويد والايفون :

 وهذا التطبيق معروف بأنه يقوم بتحويل صورتك العادية إلى رسومات او لوحات فنية ، بالتأكيد يأن معظم المرشحات والتي وظيفتها هي تحول الصور إلى رسومات أو لوحات فتكون مدهشة جدا . ونادراً ما قد يحدث استثناء في هذه التطبيقات .

 وقد أتينا لكم اليوم ومعنا هذا التطبيق المجاني والذي يقوم بتحرير الصور بمساعدة واستخدام شبكات عصبية اصطناعية ، والتي تقوم بتمكين المستخدم من أن يجعل  صوره تظهر كما لو أنها لوحة فنية من رسم فنان متقن للمهنة مثل بيكاسو وغيره . 

و يمكنك الدفع للوصول إلى فلاتر إضافية ، ولكن هناك مجموعة من الفلاتر الكثيرة جدا والتي يتم توفيرها لك بشكل مجاني تماما فيحتوي التطبيق على أكثر من 500 فلتر مجاني .

Prisma

 و يمكنك أن تقوم باختيار من بينها ما قد يعجبك . لدى Prisma أيضًا مجتمعها الخاص عبر الإنترنت على نفس منهج الانستجرام Instagram .

 فبمجرد أن تنتهي من تحرير الصورة فيمكنك مشاركة هذه الصورة في موجز Prisma الخاص بك ، أو حفظها مباشرة على جهازك دون أن تقوم بنشرها على التطبيق ، أو أن تقوم بمشاركتها على أي تطبيق وسائط اجتماعية تمتلكه ، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسائل جهازك ايضا .

ولتحميل هذا التطبيق وكنت تمتلك هاتف الايفون فيمكنك تحميل النسخة الخاصة ب الاندرويد Android Prisma  ،  أما اذا كنت من مستخدمين أجهزة أيفون فيمكنك ايضا تحميل هذا التطبيق من هذا الرابط اضغط هنا ،  iphone Prisma .

الملخص :

وفي خاتمة مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن افضل التطبيقات لتحرير الصور وتعديل الصور ودبلجة الصور للايفون والاندرويد نرجوا أن تكون هذه المقالة قد حازت على اعجابك ونأسف عن حدوث أي تقصير حدث منا سهوا في هذا المقال . 

 ونرجوا أن تكون قد اخترت  واحد من بين هذه التطبيقات التي ذكرناها في الاعلى لتحرير الصور والكتابة عليها وما الى ذلك ، ولا تنسى أن كل هذه التطبيقات مجانية ويمكنك أن تختار من بين التطبيقات التي ذكرناها في هذا المقال بناء على ما يحتويه التطبيق من مميزات وقمنا بذكرها في مقالنا هذا . 

ولا تنسى أن رابط كل تطبيق من التطبيقات موجود بعد تعريفك بالتطبيق مباشرة واذا كان لديك أي سؤال يمكنك أن تقةم بادراجه في قائمة التعليقات وسنحاول أن نجيب عن سؤالك في أقرب وقت ممكن .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !