طريقة تحويل الاوراق المكتوبة الى نص MS Word بنقرة واحدة

Muhammad Amir Boshi
0

سوف نستعرض معكم في هذه المقالة طريقة تحويل الكتابة الموجودة على الورق في أرض الواقع الى نص مكتوب على الكمبيوتر حيث كما نعلم تسمى هذه العملية عملية تفريغ البيانات وهي مطلوبة بكثرة في مواقع الخدمات المصغرة ولكن انت لا تحتاج الى دفع المال او الاستعانة بأحد او اضاعة وقتك لفعلها يدوياً حيث سوف نشرح لكم اليوم طريقة تمكنك من ذلك وبنقرة واحدة رغم وجود بعض الأخطاء الصغيرة ولكن لا يزال الأمر أسهل بكثير مما اذا كان يدوياً .

طريقة تحويل الكتابة اليدوية الى كتابة Word

اول شيء الطريقة ليست صعبة ابداً ابداً ولا تحتاج الى اي برنامج خارجي تقوم بتحميله او اي شيء اخر حيث سوف نستخدم في شرح هذه الطريقة خدمة قوقل الشهيرة "قوقل درايف" وهي خدمة نستخدمها جميعاً بلا استثناء ولكن بطبيعة الحال في حياتنا نستخدم الكثير من الاشياء ولا نعرف كل استخداماتها وكذلك الامر بالنسبة لقوقل درايف حيث نستخدمه جميعنا بشكل يومي ولكن ما يجهله الكثيرين هو ان قوقل درايف يمكنه تفريغ الصور الى كتابة بنقرة واحدة . قد يفيدك تحميل محاكي اندرويد Gameloop | افضل محاكي للعبة ببجي على الكمبيوتر .


خطوات تحويل الكتابة اليدوية الى كتابة Word

أما طريقة عمل ذلك فهي سهلة جداً فما عليك سوى اتباع بعض الخطوات التي سنشرحها لكم وهي اولاً يجب عليك تصوير الصفحة من الكتاب او الدفتر او اي شيء أخر بواسطة كاميرا هاتفك مثلاً ثم قم بسهولة برفعها على قوقل درايف طبعاً باستخدام الاختصار الموجود ضمن مشاركة الصور بعد ذلك اذهب الى اي متصفح انترنت يتوفر في هاتفك ليكن كروم مثلاً ثم ادخل على موقع قوقل درايف الخاص بك وستجد في الواجهة الملفات التي تقوم برفعها مؤخراً . قد يفيدك شرح موقع فاصل اعلاني لتحميل الافلام والمسلسلات بجودة عالية وبترجمة عربية مجاناً .


بعد ذلك ابحث في الملفات عن الصورة التي رفعتها قبل قليل ثم اضغط عليها طبعاً باستخدام الكمبيوتر والزر الأيمن للماوس ثم انقر على فتح باستخدام مستندات قوقل وسيقوم مستندات قوقل بتحويل الكتابة الموجودة في الورقة الى كتابة حاسوب بكل سهولة وبعد ثواني ستجد النتيجة وهي الصورة وتحتها الكتابة والأن تكون قد انتهيت يمكنك مثلاً تصحيح بعض الاخطاء الموجودة في الكلام وهي قليلة جداً ثم بعد ذلك يكون لديك النص جاهز بدون اي جهد منك .
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !