اليكم 5 وظائف جديدة مهمة جداً أضافتها غوغل منذ فترة الى الاندرويد ويمكنكم استخدامها الأن

Muhammad Amir Boshi

الجميع بلا شك في ايامنا هذه يمتلك هاتف ذكي ويستخدمه للعديد من الأمور مثل الترفيه والعمل والدراسة وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وغير ذلك وكما نعلم فالهاتف لا يساوي أي شيء بدون التطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر بلاي او من المتاجر الأخرى وكل تطبيق يؤدي مهمة معينة قد تكون مفيدة للبعض وغير مفيدة للأخرين وسوف نستعرض معكم اليوم 5 أشياء لم تكن متاحة سابقاً ويمكنك عملها الان باستخدام هاتفك .

تحسين النوم:

هي ميزة جديدة جاء بها تطبيق Google Clock الشهير من شركة غوغل ومن الان فصاعداً فيمكن لهاتفك ان يساعدك في النوم بشكل أفضل وذلك من خلال تحديد جدول النوم واعطاءك احصائيات حول استخدامك للهاتف في هذه الساعات بحيث أنه خلال هذه الفترة يقوم التطبيق بخفض صوت الهاتف وايقاف كافة الاشعارات لتفادي ازعاجك عند النوم كما أنه هناك رسومات متحركة تقوم بإيقاظك بطرق رائعة قبل ربع ساعة من وقت المنبه . قد يفيدك تحميل تطبيق Reverse Video Backwards لعكس الفيديوهات وعمل خدع سحرية .


جعلك أكثر انتاجية في سيارتك:

وهي ميزة يتيحها تطبيق Android Auto حيث يقوم هذا التطبيق بعرض ملخص ليومك وعرضه على الشاشة الأولية وذلك من خلال المعلومات التي يحصل عليها من تقويم هاتفك كما ان التطبيق هو تطبيق نظام تشغيل مركبات وله العديد من الميزات الأخرى وباستخدام هذه الميزة يمكنك الأن اضافة مناسبة ما والتطبيق سيعطيك ارشادات للوصول الى مكانها كما يمكنك تعديل اعدادات التطبيق من شاشة سيارتك دون استخدام هاتفك .


الكشف عن الزلازل:

يمكنك الأن استخدام هاتفك الذكي للكشف عن الزلازل حيث تعمل أغلب هواتف الاندرويد في العالم كأجهزة لكشف وقياس شدة الزلازل وذلك عبر اكتشاف الزلزال واعطاء تنبيهات للأشخاص قبل ان تحدث ولكي تقوم الهواتف بذلك فهي تستفيد من قياسات التسارع الخاصة بالهواتف وتتأكد من أن الاهتزازات المكتشفة تتزامن معها أو لا وهذه الميزة متاحة لكل هاتف اندرويد اصداره +5.0 كما أنصحك بالقراءة أكثر عنها ان كنت مهتماً . قد يفيدك تحميل تطبيق Sophos Intercept X أفضل تطبيق حماية يضم جميع الأدوات .


المساعدة في حالات الطوارئ:

وهذه الميزة أتت بها ادوات ELS او Emergency Location Services حيث ستكون الهواتف مفيدة أكثر في حالات الطوارئ وستقدر على مشاركة اللغة التي تعمل بها أرقام الطوارئ المحلية والتي تم تكوين النظام بها وذلك لكي يعرف المستخدمون ما هي اللغة التي يجب التكلم بها عند الاتصال بأي أحد للحصول على المساعدة في حال حدث شيء سيء لا سمح الله .


عالم حقيقي أسهل باستخدام الكاميرا:

وهي أكثر من ميزة جاء بها التطبيق الرائع LookOut By Google وكنا قد شرحناه في تدوينة سابقة ووضحنا مميزاته حيث يقوم التطبيق باستخدام رؤية الكمبيوتر ليساعد الأشخاص ضعيفي البصر عن طريق جعل العالم الحقيقي أسهل وذلك من خلال تحويل المستندات والنصوص الى نص مقروء ومسح البيانات الطويلة ضوئياً وأيضاً التعرف على المنتجات واعطاء معلومات حولها من خلال مسح الملصق الغذائي وأخيراً التعرف على العملة $ ونوعها ويمكنك مراجعة التطبيق من هنا: Lookout | تطبيق جديد من غوغل يضيف 5 وظائف مهمة جداً لكاميرا هاتفك .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !