علامات تدل على اختراق موقعك : طريقة حماية وحل المشاكل

k
حماية موقعك من الاختراق

يوجد العديد من العلامات التي تدل على اختراق موقعك بشكل كبير وهذا الاختراق هو للاستغلال موقعك وليس سرقته بشكل كامل حيث انه يوجد الكثير من الهاكرز يقومون باختراق المواقع وتركيب كود من اجل الحصول على معلومات معينة او كود يتم نقل الزوار لموقع اخر او كود اعلان او اضافة روابط سيئة لموقعك وايضا وايضا الكثير من الاعضاء الغير معرفين في لوحة التحكم ويوجد العديد من العلامات غير ذلك .

  • طريقة حماية موقعك من الاختراق


تحدثنا في الفقرة السابقة عن بعض العلامات التي تدل على اختراق موقعك وبالاضافة الى ذلك يمكن للهاكرز استبدال الكود الخاص بك بحساب الاعلانات جوجل ادسنس بحسابه وهو من سوف يحصل على ارباح موقعك لذلك احذر ايضا من هذه النقطة الهامة .
اما عن طرق حماية موقعك فهي طرق عديدة للغاية وسوف نتشارك معكم جميع الطرق التي يمكن استخدامها لاختراق موقعك :

  • اولا عليك تحديث موقعك دائما

يوجد العديد من اصحاب المواقع الذين لا يقومون بتحديث عندما يطلب منهم الموقع كذلك او يتوفر على تحديث حيث ان هذه التحديثات لا تغير شكل الموقع فقط ولوحة الادارة فقط قبل هي ايضا لقفل جميع الثغرات التي في موقعك حيث من اهم التحديثات التي تصدر لجميع الانظمة هي من اجل الحماية في المهام الاول .

  • ثانيا استخدام كلمة مرور قوية

عليك التوقف ان استخدام كلمة مرور سهلة حيث وجدت دراسة ان الكثير من المستخدمين لا يزالو يستخدمون كلمة مرور ضعيفة مثل 123456789 لذلك عليك اختيار كلمة مرور قوية مكونة من ارقام وحروف وكذلك رموز فهي صعبة التخمين على اي هاكرز وحتى المحترفين منهم .

  • ثالثا استخدام استضافة موثوقة

بعد الكثير من التسريبات الفاضحة لكبرى المواقع التي تقوم باستخدام بيانات المستخدمين ومن اهم هذه المواقع الفيسبوك حيث انه يوجد العديد من المستخدمين تسرب بياناتهم بشكل كامل عليك اختيار استضافة قوية تحافظ على بيانات المستخدمين وللعثور على الشركة المناسبة عليك بالمرور الى هذه المقالة المميزة عن افضل استضافة مواقع في الوقت الحالي .

  • رابعا فحص موقعك

كما ذكرنا في الفقرة الاولى عليك دائما فحص موقعك وعند ايجاد اي كود غريب او عضوية غير مضافة من طرف عليك ازالتها بشكل فوري وتحديث موقعك وتحديث كلمة المرور ويمكنك ايضا فحص سيو موقعك فهو مفيد بالطبع في هذه الحالة من خلال افضل مواقع السيو للمواقع .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !