نمبر بوك اون لاين NumberBook | لمعرفة هوية المتصل وحظره

الصحة العامة
نمبر بوك اون لاين NumberBook  لمعرفة اصحاب ارقام الهواتف وكاشف الارقام مجانا لكشف اي رقم ومعلوماته نمبر بوك اون لاين .

نمبر بوك او NumberBook وهي فكرة وجهت لكل شخص قد يواجه مشاكل في حياته بالنسبة للاتصالات الغريبة والغير امنة . ولكن لا تقلق انت لست وحدك فسنويا يحصل ملايين عمليات الاحتيال وسرقة الارصدة للاشخاص حول العالم وليس من الضرورة او يكون في الشرق الاوسط فقط بل الامر معتاد في دول كثيرة حول العالم وحتى الغرب تمسى هذه العملية " الاحتيال في مجال الاتصالات  " والهدف الرئيسي هو سرقة الارصدةة الخاصة بالمستخدمين او محاولى استهدافهم وسرقة معلومات خاصة .

تطبيق نمبر بوك اون لاين NumberBook

بسبب كثرة العمليات الاحتيالة ضد العملاء ووجود ارقام معينة في الكثير من الحالات اصبح امر كاشف الارقام شبه معروف للكثير من المستخدمين واصبح بامكانهم الابلاغ عن الارقام غير الامنة . لذلك جائت مثل هذه التطبيقات لكي تساعد الاخرين في تحديد الارقام الزائفة او حتى المشكوك بها لحمايتك والقيام بحظرها او الابلاغ عنها او حتى فصل الاتصال تلقائيا وهنا من احد التطبيقات شهرة تطبيق اسمه " تطبيق نمبر بوك " وفكرته انه يساعدك في تحديد المكالمات غير الامنة والاحتيالة وهو متاح لانظمة الايفون واندرويد . ولتحميله يمكنك ذلك في اخر رابط في التدوينة .

الاحتيال ضد المستخدمين من قبل شركات الاتصال !

قد يبدوا الامر مالوف لك وعملية الاحتيال التالية احد العمليات التي تقوم بها شركات الاتصال ضد المستخدمين خاصتها مثل اضافة خدمات على فاتورة المشترك والتي لم يطلبها او الاشتراك في خدمات ثانوية تخصم من رصيدك ليس لك دخل بها او قد كشفت لك عنها بشكل غير مفسر لك فلم تكن تعلم بخصوصها حينها انت . غالبا ما قد يتم تقديم هذه الاشتراكات عمدا من قبل طرف ثالث بين المستخدم وشركات الاتصال التي تكون بشكل غير مشروع في الاصل .

الاحتيال ضد المستخدمين من قبل طرف ثالث 

هنا تحدث عمليات الاحتياط من قبل فايروسات او روبوتات تلقائيا عالمية على ارقام عشوائية او من قبل شخص يستهدف هذه الفئات او حتى قد يتمكن شخص عادي من القيام بالاحتيال على الاخرين وكانه شركة اتصال عن طريق الاستعانة ببعض الخدمات المجانية على الانترنت مثل خدمة ارسال رسائل SMS مجانية تقدمها بعض المواقع . بعض الاطراف الثالثة تستغل اشتراكك في خدمات زائفة على الانترنت مثل بعض الاعلانات التي قد تظهر لديك اثناء التصفح وتطلب منك وضع رقم هاتفك لتلقي خدمة معينة هنا قد يتم استغلالك بشكل غير مرضي او رسائل عشوائية تصلك .

الاحتيال على المستخدمين بطرق اخرى ؟

هنالك العديد من الاحتيالات الاخرى التي قد تتعرض لها انت شخصيا مثل " احتيال شركات الهواتف المصنعة للتنافس بين بعضها البعض " وهذه الطريقة تعمل على تزويد سجلات الاتصالات لشركات اخرى مقابل بعضعها التي تهدف الى تقدير الأموال المستحقة للمستخدمين واعطاء بعض الاحصائيات والتقارير عن حركة كل زبون مقابل شركة معينة .

ايضا " الاحتيال ضد شركة الاتصال من قبل طرف ثالث " وهي طريقة اخرى غير قانونية تعتمد تقريبا على نفس الطريقة السابقة ولكن هذه المرة تكون من اطراف ثالثة " هاكرز " وتقوم بتزويد بياناتك لشركات هواتف مصنعة او لشركات شبكة اتصال محلية وتكون فكرتها تقريبا مثل سرقة بياناتك وبيعها بشكل غير قانوني .

الخلاصة والحماية " تطبيق نمبر بوك كاشف الأرقام "

ان السبب الرئيسي الاول في كون بياناتك معرضة للسرقة او الاستخدام غير القانوني او سرقة الرصيد تعتمد بشكل اساسي على استعمالك هاتفك وطريقة تحركاتك على الانترنت او استعمال برامج وتطبيقات غير امنة او مشكوك بها ومشاركة معلوماتك الشخصية مع مصادر لا تعرفها مثل رقم الهاتف يجعلك معرض لكل الاحتمالات السيئة ولتحميل نفسك اولا لا تقوم بما لا تعرف به والتاكد من مصدره ثانيا الاستعانة في بعض التطبيقات التي قد تحميلك وتجعلك اكثر امانا من المكالمات الزائفة وغير امنة مثل تطبيق نمبر بوك اون لاين للاندرويد وتطبيق نمبر بوك اون لاين للايفون .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !