أفضل 4 طرق لتعلم الهكر وامن المعلومات بدون تضييع وقتك

الصحة العامة
افضل طرق تعلم الهكر والاختراق واحتراف الهكر . دورة تعلم الهكر الاخلاقي 4 طرق لتعلم الهكر . تعلم التهكير الاخلاقي دورات الهكر الاخلاقي

تعلم الهكر او تعلم امن المعلوميات هو احد الطرق التي يجب ان يكون للجميع على الاقل فكرة عنها كون الحماية او امن معلوماتك هو النظام الحساس الاول المكشوف عند استعمالك للانترنت ولكني تصبح محترف في مجال الامن المعلوماتي او يكون لديك خبرة في الهكر الاخلاقي لكي على الاقل تعرف كيف تحمي نفسك على الانترنت ليس سمن الضروري ان تحتاج اشهر او تاخذ ساعات طويلة او اسابيع حتى تصبح متعلم في امن المعلومان والهكر الاخلاقي .

أفضل المواقع لتعلم الهكر وامن المعلومات

في السابق كنا عندما نريد تعلم امن المعلومات او تعلم الهكر ( الاخلاقي طبعا ) كنا نحتاج الى مدرس ووسطاء ودورات والذهاب اليها في اوقات فراغ والكثير من الالتزامات الاخرى التي تجعل امر تعلم امن المعلومات معقد وصعب ولكن اليوم اصبح الموضوع سهل ما عليك الا فتح الانترنت والجلوس لوقت قصير امام الشاشة ممكن ساعة يوميا وترتيب برنامج حتى تتعلم هذه المواضيع وتحمي نفسك على الانترنت وتصبح محترف في هذه المواضيع بطريقتك البرنامج المريح لك مع العلم ان الكثير من هذه الدورات سوف تجده مجاني .

1) موقع كورسات

ان موقع كورسات Coursat موقع عربي شامل ووسيع ولديه قاعدة جماهيرية قوية وهذه الموقع عند الدخول عليه سوف تلاحظ انه يخبرك ماذا تريد أن تتعلم ؟ وهنا نفهم انه ليس موقع لتعلم امن المعلومات او تعلم الهكر الاخلاقي انما موقع شامل لتعلم لغات البرمجة الشهيرة والكثير من الاساسيات العالمية الاخرى ايضا يحتوي كورسات على تصنيفات الكورسات مثلا برمجة . حاسوب . تطوير ويب . قواعد بيانات . نظم امن المعلومات . تصميم وجرافيك والكثير الكثير من المميزات الاخرى يمكنك التعرف عليها بنفسك .

2) كتب تعلم الاختراق Footprinting

كتاب Footprinting عبارة عن ادادة شرح التعلم والخبرة الاخلاقية لحماية نفسك وتشرح لك كيف تكون خبير استهداف وحماية لفك طبعا هو ليس برنامج عبارة عن صفحة PDF يمكنك فتحها في جهازك ومشاهدة الكتاب وقرائته وفي الحقيقة يحتوي على معلومات رهيبة وذكية تجعلك تتفتح في التفكير ويصبح لديك فكرة شاملة عن الامن والحماية بالطبع هو كتاب باللغة الانجليزية .

3) موقع تعلم الهكر الاخلاقي Inforge

ان كنت تبحث عن موقع كبير ولديه سمعة قديمة فان موقع inforge سسوف يكون احد اقوى الخيارات لديك فكرته قريبا جدا من موقع كرسات العربي وتقريبا نفس مبدا العمل ولكن ما يجعل inforge مميز انه يحتوي على منظومة طويلة وكبيرة في كورسات الهكر الاخلاق والقرصنة وتعلم اساسيات الحماية وامن المعلومات وهو موقع غني جدا بمعلوماته المفيدة . مع العلم ان اصل الموقع ايطالي ولغته الرئيسية كذلك ولكنني بحثت ولحسن الحظ يوجد امكانية تغيير اللغة الى اللغة الانجليزية من نفس الموقع في الاخير طبعا لا توجد عربية نحن نعرف البرمجة كلها باللغة الانجليزية لذلك تاكد خبير امن معلومات وهكر = عارف انجليزي .

4) دورة تعلم الهكر الاخلاقي Hacking Course

وهي عبارة عن كورس سعره 199 دولار ولكن عليه عرض لفترة محدودة مجانا وحتى يمكنك الاستفادة في المستقبل من عروض كبيرة على سعر هذه الدورة حيث من خلال هذه الدورة سوف تحصل على دورة تعلم الإختراق الأخلاقي مرفوعة على منصة udemy الشهيرة طبعا هذه المنصة يمكنك البحث فيهنا عن كورسات تعليم امن معلومات كما الطريقة في موقع كورسات وموقع inforge في الاعلى اما بالنسبة لدورة اليوم فهي بعنوان Ethical Hacking with kali linux حيث سوف تعلمك هذه الدورة عدة اشياء :

  • تثبيت كالي لينكي على الوندوز واستعماله 
  • شرح NMAP للحماية وكشف الشبكة 
  • شرح خطوة بخطوة تعليم القرصنة اللاسلكية في كالي لينكس والحماية 

لا تنسى في موقع udemy يمكنك الحصول على دورات كثيرة جدا ويمكنك رؤية تقييمات الاخرين ودورات باسعار رخيصة ايضا بالطبع قد تجد دورات مجانية فهنالك الكثير من العروض تصبح على هذا الموقع الشهير اسبوعيا .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !