كيفية إرسال رسائل ذاتية التدمير باستعمال جيميل

الصحة العامة
كيفية إرسال رسائل ذاتية التدمير باستعمال جيميل

تعمل شركة قوقل بشكل مستمر على خدمتها (جيميل) Gmail لجعلها اهل واكثر امانة بشكل مستمر دائما وتبقى من اقوى منصات الايميل في العالم من بين تلك الميزات ميزة (الوضع السري) Confidential Mode الذي يوفر للمستخدمين امكانية تدمير او ازالة رائلهم عن بعد ذاتيا تلقائيا بعد فترة زمنية معينة انت تقوم بتحديدها والتحكم بها .

اذا كنت تقلق على رسائلك الالكترونية بعد ارسالها 

في بعض الاحيان قد تقوم بمشاركة ايميلات تحتوي على معلومات سرية او خاصة  لبريد الكتروني لشخص اخر مما يجعلك دائما في توتر وريبة من امرك بالاخص الخوف من ان يصل اليها طرف ثالث مثل هاكرز واشخاص اخرين , ولكن بعد تحديث جيميل الجديد اصبح بامكان اي شخص إرسال رسائل ذاتية التدمير باستعمال جيميل الخاص بهم ولاي شخص اخر ايضا .

ميزة (الوضع السري) Confidential Mode الموجودة في جيميل سوف تبقيك في راحة بال دائما عن طريق السماح بانتهاء تاريخ هذه الرسائل وحذفها تلقائيا للطرف الاخر كما يمكنك استعمال ميزة (المصادقة الثنائية) باستعمال رقم الهاتف الخاص بالمستلم للتاكيد من هويته قبل ان يقوم بفتح تلك الرسالة الاكترونية : مع العلم انه يمكنك ارسال رسائل ذاتية التدمير من جيميل حتى على منصات اخرى خارجية مثل : (أوتلوك) Outlook , (آي كلاود) iCloud ، أو (ياهو) Yahoo.

طريقة انشاء رسائل بريد الكتروني في (الوضع السري) ؟

كيف تقوم بارسال رسائل تقوم بتدمير نفسها ذاتية بعد مدة من الوقت تلقائيا عن طريق هاتفك او حتى على الكمبيوتر بنفس الخيارات 
وكما يظهر بالصورة في الاسفل وطريقة تفعيل هذه الميزة .
  • اولا : اذهب الى تطبيق (جيميل) Gmail الموجود على هاتفك 
  • ثانيا : انقر على رمز (+) الموجود اسفل الشاشة ومن ثمة (إنشاء رسالة جديدة) 
  • ثالثا : عبئ الايميل الخاص بك بالشكل العادي وضع المرفقات وكل ما تريد 
  • رابعا :  انقر على الثلاث نقاط في اعلى الشاشة ومن ثمة اختار ( الوضع السري ) Confidential Mode
  • خامسا : في خيار (تعيين تاريخ الانتهاء) Expiration date تقوم باختيار الوقت الذي تريده والفترة تصل من يوم الى خمس سنوات .
  • سادسا : اذا كنت تريد تفعيل خيار الامان الثنائي عن طريق الهاتف SMS passcode انقر على (طلب رمز المرور) Require passcode واضف معلومات المتلقي .
  • سابعا : اخيرا انقر على خيار (حفظ) Save للرجوع للصفحة الرئيسية وبعد ذلك ارسال رسالتك بالشكل العادي 

اما بمشاهدة الرسائل السرية التي قمت بارسالها والغائها في وقت مبكر مثلا ؟

الامر سهل كل ما تحتاج اليه وهو الذهاب الى مجلد البريد الإلكتروني المرسل والذهاب الى رسالتك التي ارسلتها من هنالك والنقر على خيار (إلغاء الوصول) Remove Access لازالة وصول المستقبل لايميلك الذي قمت بارساله .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !