كيف تعرف ان هاتفك مخترق من خلال اربع طرق فقط !

k
http://www.rftsite.com/2019/04/your-phone-is-hacked.html

بعد الانتشار الكبير للهواتف الذكية حول العالم حيث انها تعد حاليا من اهم طرق للتواصل بين جميع المستخدمين في مجالات كثيرة ومن بين هذه المجالات هي العمل وايضا يمكنك من خلال هاتفك ارسال او استقبال معلومات سرية لا ترغب احد في معرفتها كـ معلومات عن حسابك البنكي او حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي او حسابك الشخصي في احد الشركات الهامة للعمل ، ومن هذه الخطوة سوف نتشارك معكم مجموعة من الطرق التي تمكنك من معرفة ان كان هاتفك مخترق ! حيث ان هذه الطرق ايضا سوف تحافظ بها على خصوصيتك بشكل كامل فيما بعد .

الطريقة الاولى

ان كان شخص يتجسس على هاتفك فـ سوف ياثر ذلك على اداء الهاتف وايضا حدوث بعض التغيرات التي من الممكن ملاحظتها بسهولة كـ وجود رسالة نصية لم تقوم بـ ارسالها او ارقام غير معروفة وايضا قد يصلك اشعارات لا تعلم مصدرها دائما على هاتفك .

الطريقة الثانية

وفي هذه الطريقة يمكنك ايجاد تطبيقات غير معروفة على هاتفك وهي تكون تطبيقات تجسس تم وضعها على هاتفك للتجسس ومن الممكن ان تقوم انت بذلك دون عملك ان تقوم بتنزيل تطبيقات معروفة ولكن من مصادر غير موثوقة وغالبا هذه التطبيق تكون مزيفة ومصممة بغرض التجسس فقط فـ عليك ازالة هذه التطبيقات بشكل نهائي ويمكنك ايضا تشغيل اعداد ضبط المصنع للهاتف للتاكد من ان كل التطبيقات المزيفة او اي ملفات من هذه التطبيقات الخبيثة قد تمت ازالتها بشكل كامل .

الطريقة الثالثة

البطارية وهي من التي يمكنك من خلالها معرفة ان كان يوجد نشاط غير عادي على هاتفك حيث ان الانشطة مثل التجسس او الاختراق تؤدي على نفاذ بطاريتك بشكل سريع على غير الطبيعي لذلك يمكنك معرفة ذلك من خلال متابعة استهلاك البطارية يمكنك كذلك مشاهدة استرجاع حساب الانستقرام المفقود .

الطريقة الرابعة

عندما تقوم بالمكالمات الهاتفية قد تسمع العديد من اصوات الضوضاء وايضا تدخلات الصوت وقد يحث سماع اصوات لها انماط متكررة بشكل معين ، واذا حدثت هذه المشاكل عند اجراء المكالمات في اكثر من مناسبة قد يكون لا يوجد مشكلة ، ولكن ان حدث ذلك بشكل مستمر وتكرر فـ هذه علامة محتملة على التجسس على هاتفك فـ عليك دائما مراجعة الاذون التي يطلبها التطبيقات وايضا ايقاف صلحيات التطبيقات ولابد من حذف التطبيقات الغير معروفة على هاتفك وبشكل فوري يمكنك كذلك مشاهدة طريقة حماية الواي فاي .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !